منتديات انمي فـــــايف(5)

منتديات انمي فـــــايف(5)

اهــــلا و ســهـــلا
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
M!Ss.SUOu
 
ملكة الاحساس
 
جرح الطفوله
 
زيــاد
 
هدوء اليل
 
فتاة المستقبل
 
نبراس حياتي
 
Ace
 
قبعة القش
 
الفراشة سوسو
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 شاب يضرب ابوه بالمصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحساس
مشرف/ة عام/ة
مشرف/ة عام/ة
avatar

انثى عدد المساهمات : 1523
نقاط : 1771
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
الموقع : في باطن الارض

مُساهمةموضوع: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الأحد يناير 02, 2011 10:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم--------------------------------------------------------------------------------

كان شابا في الصف الثالث الثانوي وكان بارا بوالديه

في يوم إستلام شهادة الفصل الدراسي الأول

عاد من المدرسة فرحا وهو حائز على نسبة 96% فاستقبل والده فرحا وعندما رأى

الأب الشهادة إحتضن ولده وقال :أطلب ما تشاء فرد الولد سريعا أريد سيارة وكان

يريد سيارة باهضة الثمن فرد الأب والله لأحضر لك شيء أغلى من السيارة ففرح

الولد ولكن الأب قال : على شرط أن تتخرج بنسبة تماثلها أو تكون أعلى منها وتمر

الأيام وتبدأ الدراسة ويتخرج الإبن بنسبة 98% فعاد والبهجة تملء وجهه

أبي.. أبي.. أبي.. فلم يجد أباه فقبل رأس أمه وسألها إن كان الأب في البيت أم لا

؟....!!!!!!!! فردت:إنه في مكتبه وعندما عاد رأى الأب شهادة إبنه فقال له : خذ هديتك فأعطاه

مصحف فرد الإبن: بعد كل هذا التعب تعطيني مصحف ؟

فرمى المصحف على وجه أبيه وقبل أن يغادر المنزل قال: لن أعود الى هذا البيت..!!!

وشتم أباه وغاد المنزل.

وبعد عدة شهور ندم الولد على فعلته فعاد إلى بيته وكان أباه قد توفى فوجد المصحف

في غرفته فتحسر على ما فعله وأراد أن يقرأ بعض الآيات فإذا به يفاجئ أن

المصحف ما هو الا علبة وداخله مفتاح السيارة التي كان يريدها فأصيب الولد بشلل

ولم يستطع الكلام بعدها وجهش بالبكاء...

لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M!Ss.SUOu
مشرف/ة عام/ة
مشرف/ة عام/ة
avatar




انثى عدد المساهمات : 2301
نقاط : 5527
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الأحد فبراير 13, 2011 4:55 am

لاحول ولاقوة الا بالله

شكرا على الموضوع

وجزاك الله كل خــــير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جرح الطفوله
فايف مميز
فايف مميز
avatar

انثى عدد المساهمات : 1268
نقاط : 1491
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الأحد فبراير 13, 2011 6:25 am

لاحول ولاقوة الا بالله


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الاحساس
مشرف/ة عام/ة
مشرف/ة عام/ة
avatar

انثى عدد المساهمات : 1523
نقاط : 1771
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
الموقع : في باطن الارض

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الأحد فبراير 13, 2011 6:58 am

العفووووووووووووووووو

يسلمووووووووو علي المرور الرئع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 3:23 am

لاحول ولاقوة الا بالله

شكرا على الموضوع

وجزاك الله كل خــــير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 3:26 am


اللحظات الأخيره لوفات الرسول (صلى الله عليه وسلم )


قبل الوفاة ، آخر شئ للرسول كان حجة الوداع ، وبعدها نزل قول الله عز وجل اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ..

فبكي أبوبكر الصديق عند سماعه هذه الآيه .. فقالوا له مايبكيك يا أبوبكر انها آيه مثل كل آيه نزلت علي الرسول .. فقال : هذا نعي رسول الله .

وعاد الرسول ..... وقبل الوفاه ب 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

وبدأ الوجع يظهر علي الرسول فقال : أريد أن أزور شهداء أحد فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء وقال : السلام عليكم يا شهداء أحد

، أنتم السابقون وإنا إنشاء الله بكم لاحقون ، وإني إنشاء الله بكم لاحق .


وأثناء رجوعه من الزياره بكي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ( قالوا ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال : اشتقت الي إخواني ، قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال : لا

أنتم أصحابي ، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ....
اللهم أنا نسالك أن نكون منهم

وعاد الرسول ، وقبل الوفاه ب 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه ، فقال : اجمعوا زوجاتي ، فجمعت الزوجات ، فقال النبي :

أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ فقلن : أذن لك يا رسول الله فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي

وخرجوا به من حجرة السيده ميمونه الي حجرة السيده عائشه فرآه الصحابه علي هذا الحال لأول مره .. فيبدأ الصحابه في السؤال بهلع :

ماذا أحل برسول الله .. ماذا أحل برسول الله . فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه .

فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره ، فقالت السيده عائشه : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل . فتقول : كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه

، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي. وتقول : فأسمعه يقول : لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات. فتقول السيده عائشه : فكثر اللغط أي الحديث في

المسجد اشفاقا علي الرسول فقال النبي : ماهذا ؟. فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك . فقال : احملوني إليهم. فأراد أن يقوم فما استطاع ،

فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلي المنبر .. آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات له :

فقال النبي : أيها الناس ، كأنكم تخافون علي فقالوا : نعم يارسول الله .... فقال : أيها الناس ، موعدكم معي ليس الدنيا ، موعدكم معي عند الحوض .

والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا . أيها الناس ، والله ما الفقر أخشي عليكم ، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم ، فتهلككم كما أهلكتهم .

ثم قال : أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها ، ثم قال : أيها الناس

، اتقوا الله في النساء ، اتقوا الله في النساء ، اوصيكم بالنساء خيرا

ثم قال : أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه ، سيدنا أبوبكر هو

الوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ،

فديناك بأموالنا ، وظل يرددها ..


فنظر الناس إلي أبوبكر ، كيف يقاطع النبي .. فأخذ النبي يدافع عن أبوبكر قائلا : أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا من

فضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا ...

وأخيرا قبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاه كآخر دعوات لهم ، فقال :

آواكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله .. وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبل نزوله ، قال :

أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيامه.


وحمل مرة أخري إلي بيته . وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك ، فظل النبي ينظر الي السواك ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدة

مرضه . ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي ، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي ، فلم يستطع أن يستاك به ، فأخذته من النبي وجعلت تلينه

بفمها وردته للنبي مره أخري حتي يكون طريا عليه فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت .


تقول السيده عائشه : ثم دخل فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه .. فقال

النبي : ( ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت قال لها النبي ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها مره أخري في

اذنها ، فضحكت ..... ( بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي ، فقالت : قال لي في المره الأولي يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي

قال يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت .

تقول السيده عائشه : ثم قال النبي أخرجوا من عندي في البيت ) وقال : ( ادنو مني يا عائشه ) .....

فنام النبي علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء ويقول بل الرفيق الأعلي ، بل الرفيق الأعلي ) ..... تقول السيده عائشه : فعرفت أنه يخير ...


سيدنا جبريل دخل علي النبي وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك . فقال النبي إءذن له يا جبريل ) ........

فدخل ملك الموت علي النبي وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله . فقال النبي : ( بل الرفيق

الأعلي ، بل الرفيق الأعلي )

ووقف ملك الموت عند رأس النبي وقال : أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ..

تقول السيده عائشه : فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي

وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله . تقول : فانفجر المسجد بالبكاء . فهذا علي بن أبي طالب أقعد ، وهذا

عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه ، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب

موسى للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات . أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه وقال : وآآآ خليلاه ، وآآآ

صفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي وقال : طبت حيا وطبت ميتا يا رسول الله .

ثم خرج يقول : من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب ، يقول : فعرفت أنه

قد مات ... ويقول : فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي ....

ودفن النبي والسيده فاطمه تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي ... ووقفت تنعي النبي وتقول : يا أبتاه ، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة

الفردوس مأواه ، يا أبتاه ، الي جبريل ننعاه ....


تري ، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟


لا أدري ماذا ستفعل كي تصبر علي ابتلاءات الدنيا..
------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 11:10 am


العِلم نور ... و الجهل ظلال
حكمه ؛ لايختلف بـ عمق معناها إثنيين بإختلاف مستوياتهم العلميه

لكن :

هناك عباره لطالما إستوقفت فكري لسنوات وهي :

( العِلم يرفع بيتاً لاعِماد له ... والجهل يهدم بيت العِز والشرف )

دائماً ماأُحادث نفسي بالمعنى المضمون من هذه العباره وأغالط نفسي أحياناً

إن كان الجهل يهدم بيت العِز والشرف ... وإن كان يُقال للأُمي بأنه جاهل

بالنسبه لجيل أمهاتنا وأجدادنا

هل إنهدمت بيتوهم ؛ بل بالعكس نجدهم أنشأوا جيل متمسك

بتاعليم دينه الإسلامي ومحافظ على عادات و تقاليد أجداده

وماأراه امامي بهذا الزمن من الجيل المتعلم الواصل لأعلى المراتب العلميه وفشله بأغلب الأحوال

من إنشاء جيل يهتم بالأمور المعنويه أكثر من الماديه بجميع مجالات حياته العلميه والعمليه

** هُنا أكرر تمعن هذه العباره وتأمل معانيها

وإزداد فكري إنشغالاً بمعانيها ؛؛ بعدما وصلتني دعوه لحضور محاضره بموضوع علاقة الأم بالإبنه

تلقيها أستاذه بجامعة الملك عبدالعزيز وحاصله على شهادة الدكتوراه

المهم لبيت الدعوه وهدفي هو هل هذه الأستاذه قادره على توصيل هدفها والمعلومه التي تريدها

لعقول الحضور ؛ ومدى تلفه الحاظرات وإستيعابهم للمحاضره

فكنت بأغلب وقت المحاضره أتلفت لأنظر كيف يكون إستيعاب الأمهات للأستاذه

وأستمع لكلامهل وطريقه إلقاءها للمعلومه ومدى قدرتها لوصولها للطرف الأخر

بصراحه أحسست بالممل وكنت أراقب عدد الأوراق التي كانت المحاضره تقرأها كما نقرأ

بكتاب المطالعه وعددها عشره صفحات .. مع رفع رأسها مابين تحريكها للصفحات في كل مره

ورأيت الممل بعيون الحاضرات .

إلى أن خدمت محاضرتها بالحمد والثناء والصلاة على النبي

عندها وصلت أحد الأمهات الطاعنه بالسن ألقت التحيه للأستاذه وطلبت منها لو تسمح لها قليلاً

بإمساك المايك فسمحت لها بكل سرور

بصراحه ذُهلت انا من لباقت الأم وحديثها عن تربيه الأم الصحيحه لأبنتها

وماهي القواعد والأساسات التي مشت خلال سنوات عمرها عليها لي تنشي أبناء على قدر

كافي من التربيه الراقيه ووصولهم لأعلى المراتب العلميه وإختصرت 10 صفحات بمدة ساعه وربع

إلى عشر دقايق وبها إستطاعت أن تلفت إنظار الأمهات لأمور لم تكن بحسبانهم وغيرها الكثير .......... إلخ
حينها إستأذنت بسؤال :سألتها عن مستواها العلمي وأنا متأكده بانها لم تنال نصيبها من التعليم

فضحكت وقالت انا يابنت لاأقرأ ولا أكتب


-------------------


سؤالي ::


هل كُل أٌميّ لايقرأ ولايكتب يستحق فعلاً أن يقال له جاهل ؟؟؟؟



أتمنى أن لاأكون قد اطلت عليكم الحديث

وأن تجاوبوني بما أقصده انا من الجهل بالقرأه والككتابه وليس الجهل بأمور الدين
مما قرات واحببت مشاركتكم به بااارائكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 11:12 am


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمدوال محمد

علاقة العلم بالأخلاق

أنّ القرآن الكريم، أتى بـ: «تعليم الكتاب والحكمة» إلى جانب: «التزكية والتّهذيب الأخلاقي»، فتارةً يقدِّم «التّزكية» على «التّعليم»، و اُخرىُ يقدِّم «التعليم» على التزكية، و هو أمر يُبيّن مدى العلاقة الوثيقة التي تربط بين الإثنين.
وهذا يعني أنّ الإنسان، عندما ينفتح على المعرفة، و تكون لديه خبرةٌ بالأعمال الحسنة والسيئة، ويعرف عواقب «الفضيلة» و«الرذيلة»، فممّا لا شك فيه أنّها ستؤثر في تربيته، بحيث يمكن القول أنّ كثيراً من الرذائل ناتجة من عدم الإطّلاع والفهم. ومن ذلك يمكن القول; أنَّه إذا
ما إستطعنا أن ننهض بالمستوى العلمي للأفراد، وبعبارة اُخرى: إذا أمكننا نشر الثقافة بين الناس، فستحل الفضائل مكان الرّذائل، وإن كان هذا الأمر ليس كليّاً.
ومع الأسف الشديد، نرى أنّ البعض بالغوا فيها لدرجة الإفراط والتّفريط.
فبعض إتّبعوا الحكيم سُقراط اليوناني، حيث كان يعتقد بأنّ العلم والحكمة هي منشأ الأخلاق الحميدة، والرّذائل الأخلاقيّة منشؤها الجهل، ولذلك فإنّه كان يعتقد أيضاً أنّه ولأجل محاربة الفساد و الرّذائل الأخلاقية وإحلال الفضائل الأخلاقية محلّها، يجب العمل على رفع المستوى العلمي للمجتمع، و بالتّالي تتساوى (الفضيلة) مع (المعرفة).
هؤلاء يدّعون أنّه لا يوجد إنسان يتجه نحو الرّذيلة وهو على علم بها، وإذا ما شخّصَ الإنسان الفضيلة فسوف لن يتركها، ولذلك يتوجّب علينا كسب العلم، ومعرفة الخير وتمييزه من الشر لنا و لغيرنا، كي تزرع في نفوسنا بذور الفضائل الأخلاقية!.

وفي المقابل يوجد من ينفي هذهِ العلاقة بين الإثنين بالكامل، لأنّ العلم والذكاء للإنسان المجرم سيكون عاملا مساعداً له في إرتكاب جرائم أخطر، وعلى حدّ تعبير المثل الذي يقول: (إذا كان مع اللص مصباحاً فانه سوف ينتفي البضائع الجيدة).
ولكن الحق و الإنصاف أنّه ليس بإمكاننا نفي تأثير العلم بالكامل، و لا نفي معلولية أحداهما للاخر.
والشّاهد على ذلك المُثل الحيّة التي نراها في المجتمع، فكثيراً ما شاهدنا اُناساً كانوا يفعلون الرذائل، و عندما أدركوا قبح فعالهم ونتائجها السيئة، أقلعوا عنها و إتجهوا نحو الفضائل، ووجدنا هذا الأمر حتى في وقتنا الحاضر هذا.
وفي المقابل نعرف أشخاصاً عندهم المعرفة التامة بالخير والشرّ، ولكنهم يُصرّون على الشرّ و هو متأصل في نفوسهم.
و كلّ ذلك لأنّ الإنسان لديه بُعدان: بعد العلم و الادراك و بُعد عملي، وهو الميول والغرائز والشّهوات، و لأجل ذلك فساعةً يميل الى هذا، و ساعةً يُرجحُ ذلك.
والذي يقول بأحد القولين، فانه يفترض أنّ الإنسان فيه بُعدٌ واحد لا أكثر، ويغفل عن وجود البعد الآخر.
ونشير هنا إلى الآيات القرآنية التي وردت في هذا الباب، و التي أكدت على التّأثير المتبادل بين عُنصر الجهل وسوء العمل، قال تعالى:
(أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءً بِجَهالَة ثُمَّ تابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَاِنَّهُ غَفُورٌ رَحيمٌ; )
ويوجد شبيه لهذا المعنى في سورة النساء: الآية (17)، وسورة النحل: الآية (119).
ومن البديهي أنّ الجهل المذكور ليس هو الجهل المطلق الذي لا يوائم التوبة، بل هو مرتبةٌ من مراتب الجهل، فإذا إرتفع فسوف يهتدي الإنسان بعدها للطّريق القويم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 11:15 am

aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaallllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllooooooooooooooooooooooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الظلام
فايف جديد
فايف جديد



ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين فبراير 21, 2011 11:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الاحساس
مشرف/ة عام/ة
مشرف/ة عام/ة
avatar

انثى عدد المساهمات : 1523
نقاط : 1771
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
الموقع : في باطن الارض

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الثلاثاء فبراير 22, 2011 5:26 am

يسلموووووووو
يعطيك الله الف الف عافيه
ومشكوووووور ع الطرح بس كان احسن لو وضعته بموضوع خاص
غير الموضوع ذا

هل كُل أٌميّ لايقرأ ولايكتب يستحق فعلاً أن يقال له جاهل ؟؟؟؟
لا لان النبي صلوت الله عليه
كان امي ولاكنه ايضن معلم المه السلاميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محبة لوشيا (سوسو)
فايف جديد
فايف جديد
avatar


انثى عدد المساهمات : 31
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
الموقع : كوكب الانمي

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الجمعة فبراير 25, 2011 2:28 pm

لا حــــولــ ولا قــــوة الا بــالــلــه


اســمـحــلي على المــرور النتواضـعـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kroozoo
فايف جديد
فايف جديد
avatar


ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 28/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الأربعاء مارس 02, 2011 1:59 pm

يـِـًـسـِـًلموُ

عليُ القصهُ

انيُ للهُ وانيُ ايهُ لرإأجعوونُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مزيونة
فايف جديد
فايف جديد



انثى عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
الموقع : http://demi8.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الجمعة مارس 18, 2011 3:07 am

لا حول ولا قوة الى بلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة لوفي
فايف جديد
فايف جديد
avatar


انثى عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 07/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاب يضرب ابوه بالمصحف   الإثنين نوفمبر 07, 2011 7:45 am

لآ ححول ولآ قوةة الا بالله ..
ششكرآ لك عـ القصـةة الروعـةة ..

وآصصلي تقققدمك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شاب يضرب ابوه بالمصحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي فـــــايف(5) :: منتدى الاسلامي :: منتدى الشريعة الاسلامية-
انتقل الى: